منوع

محافظ بغداد يعلن المباشرة بصب “الكونكريت” لمدخل بغداد – الموصل

الحياة الاخبارية

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، الاثنين، المباشرة بأعمال الإكساء بـ”الصب الكونكريتي” لمدخل بغداد – الموصل باستخدام “الفارشة” المتطورة.

وقال العطا خلال جولة ميدانية مستمرة متابعة اعمال تطوير مدخل بغداد- الموصل إن “الملاكات الهندسية والفنية مستمرة بمشاريع تطوير المدخل وبوتيرة إنجاز متصاعدة، إذ تم اليوم الاثنين المباشرة بأعمال صب الكونكريت لممر الإياب باتجاه بغداد بالصب الكونكريتي باستخدام (الفارشة) المتطورة بطول ٣٣ كم للحفاظ على الطريق من الحمولات العالية”.

وأوضح العطا، أن المشروع “شهد جهداً خدمياً استثنائياً بعد التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء، بمشاركة نحو 140 آلية في المدخل الشمالي للعاصمة، فضلاً عن التعاون المثمر من قبل الجهات الحكومية المعنية برفع التعارضات والمعوقات عن إنجاز أعمال صيانة وتطوير المدخل”.

وتابع، أن “الأعمال ايضاً شملت قشط ممر الذهاب باتجاه الموصل، وتوسعة الجوانب لممري الطريق بعد منطقة المشاهدة إلى نهاية الطريق (حدود ناحية العبايجي)، فضلاً عن رفع أعمدة الإنارة في الجزرة الوسطية التي تتعارض مع الأعمال المنفذة، كذلك إكمال أعمال التحويلة المرورية النظامية المؤقتة لممر الإياب باتجاه بغداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى