الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء : البرنامج الحكومي يعوّل على دور القطّاع الخاص ودعمه لتحقيق تنمية مستدامة

الحياة الاخبارية

استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، يرافقه المدير المفوض لشركة “تويوتا” في العراق يوتاكي ايزاكي، ورئيس شركة “سوميتومو” في الشرق الأوسط هاجيمي موري.

وبحسب بيان لمكتب السوداني ورد، الحياة الاخبارية ، “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على الصعد الاقتصادية والتنموية كافة”.

وأكد السوداني، “اهتمام الحكومة بالعلاقات المتميزة بين العراق واليابان، والتوجه نحو الإفادة من خبرات الشركات اليابانية وممارساتها بمجال تطوير البُنى التحتية في العراق، وتوسعة رقعة الخدمات المقدّمة للمواطنين وتطويرها”.

وأعرب عن “تطلع العراق إلى تعزيز تجربة التدريب والتأهيل للقطاعات العراقية، بالتعاون مع المؤسسات والشركات اليابانية من أجل اكتساب الخبرة، وفتح فرص الاستثمار أمامها”.

وأوضح، أن “البرنامج الحكومي يعوّل على دور القطّاع الخاص ودعمه من أجل تحقيق تنمية مستدامة وخلق فرص العمل، وأن الشراكة مع الجهات اليابانية، ستكون ركناً إيجابياً في تحقيق هذه التطلّعات”.

من جانبه، أكد السفير الياباني “رغبة بلاده، والمؤسسات الصناعية والاقتصادية الكبرى فيها، في تعزيز التعاون المشترك وتوسعة التبادل مع العراق في مختلف المجالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى