منوع

نقابة الاطباء بالنجف تدعو شرطة المحافظة لـ”القصاص” من معتدين على احد اطبائها

الحياة العراقية

استنكرت نقابة الاطباء  فرع النجف، اليوم السبت، قيام اشخاص بالاعتداء على اخصائي الجملة العصبية في مدينة الصدر الطبية بالمحافظة، داعية شرطة المحافظة الى “القصاص” من المعتدين.

وقالت النقابة في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “نقابة الأطباء/ فرع النجف الأشرف تستنكر ما تعرض له الزميل الدكتور زيد عذاب الزبيدي أخصائي الجملة العصبية يوم الجمعة ٢٠١٨/٣/٢٣ مساءاً من إعتداء في الطواريء الجراحية لمدينة الصدر الطبية من قبل مرافقي أحد المرضى اثناء محاولته انقاذ حياته بعد تعرضه الى حادث سير”.

واضافت النقابة، أن “النقابة تتعهد بإتخاذ كافة السبل القانونية لضمان حق الزميل ورد إعتبار المؤسسة التي يعمل فيها ووفق ما نصت عليه القوانين النافذة”، داعيا ادارة المدينة وقيادة الشرطة في المحافظة الى “إجراء تحقيق سريع ووقفة جادة للقصاص من المعتدين ليكونوا عبرة لكل من يعتبر لمنع تكرار مثل هذه التصرفات والتي بدأت تستفحل في المؤسسات الصحية كافه كونها دخيلة على مدينه أمير المؤمنين لما لها من قدسية”.

وتابعت النقابة، “ستكون لها وقفة احتجاجيه في جميع المؤسسات الصحية خلال هذا الأسبوع كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى ستذكر في حينها لضمان أبسط حقوق الزملاء التي تتمثل بشعورهم بالأمان أثناء تأدية عملهم وننتظر بعين ملؤها الثقة إجراءات الأدارة المدنية وقيادة الشرطة تجاه هذا الموضوع الحساس والذي يهدف إلى تهجير الكفاءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى