الاخبار الرئيسية

ايقاف بعض طائرات الخطوط الجوية عن العمل بسبب مشاكل فنية

الحياة الاخبارية :
اصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الخميس، بيان يوضح للرأي العام سبب إيقاف بعض طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 عن العمل.
وذكر بيان للسلطـة ورد الى، لـ الحياة الاخبارية، أن قرار الإيقاف جاء من منطلق المسؤولية في الحفاظ على سلامة المسافرين والحركة الجوية بعد المؤشرات الفنية الأولية التي كشفت عن تعرض محرك الطائرة ذات التسجيل YI-ARI إلى تلف أجزاء من البطانة الداخلية لغطاء المحرك بتاريخ 30/4/2023 وكسر أجزاء من زعانف المروحة خلال هبوطها في مطار بغداد الدولي ،لافتا الى انه ،عقب هذا العارض بيومين طائرة أخرى لشركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 ذات التسجيل YI-ARI الى نفس الضرر في احد المحركات أثناء توجهها إلى تونس.
واضافت ان ، هذه المؤشرات وخلال فترات زمنية متقاربة تستدعي في عالم الطيران الى اتخاذ الإجراء المناسب والسريع حفاظاً على سلامة المسافرين والطواقم الجوية والطائرات من أي عواقب أخرى.
ونوهت سلطة الطيران المدني، أن العديد من شركات الطيران تستخدم نفس نوع محركات طائرات A220 ، قد تعرضت لذات المشاكل الفنية في محركاتها وقامت تلك الشركات بإيقاف تشغيل تلك الطائرات كشركة الطيران السويسرية والمصرية للطيران وشركات أخرى حفاظاً على معايير السلامة الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى