غير مصنف

الخارجية : تسهيلات بمنح سمات الدخول بين العراق وتركيا قريبا

الحياة الاخبارية
أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس عن تسهيلات كبيرة بمنح سمات الدخول الى رعايا تركيا.
ونقل بيان للوزارة ورد الى لـ، الحياة الاخبارية، عن سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة، ماجد اللجماويّ، قوله انه “التباحث مع رئيسة الدائرة القنصليَّة في وزارة الخارجيَّة التركيَّة نوردان التن تاش في مبنى وزارة الخارجيَّة التركيَّة، سبل التنسيق بين سفارة جُمْهُوريَّة العراق ووزارة الخارجيَّة التركيَّة، وتقديم الدعم اللازم للعمل المُشترَك على مُستوى تسهيل منح سمات الدخول بين البلدين.
واضاف أنَّ “السفارة تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول للأراضي العراقيَّة الخاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال الأتراك استناداً للصلاحية التي منحها لنا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ لدى زيارته إلى أنقرة ولقائه مع رجال الأعمال والمستثمرين في 22 آذار الماضي.
واشار اللجماوي الى ان ،السفارة لم ترفض أي طلب مقدم لمنح سمة الدخول إلى العراق، لافتا الى أنَّ أبواب السفارة مفتوحة لاستقبال رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في العمل بالعراق، واستعداده لإزالة العقبات التي تحول دون انسيابيَّة النشاط الاقتصاديّ والتجاريّ .
مُضيفاً انه ،هناك تسهيلات كبيرة في زيادة عدد السمات الممنوحة لفئات أخرى من المواطنين الأتراك، أما فيما يخص العمال فإن الموضوع يتعلق بوزارة العمل والشُؤُون الاجتماعيَّة.
وكشف اللجماوي عن توجيه قنصلية العراق في إسطنبول باستمرار العمل في منح سمات الدخول إلى الأراضي العراقيَّة، وأنَّ السفارة تعمل على عقد ندوة لرجال الأعمال والمستثمرين الأتراك قريبًا في مدينة إسطنبول.
من جانبها، أكدت نوردان التن تاش أنّه: هناك طفرة نوعية كبيرة في منح سمات الدخول منذُ تسلم السفير اللجماوي لمنصبه سفيراً لجُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى