اقتصادالاخبار الرئيسية

مستشار السوداني :عصابات تستخدم جوازات المواطنين لتهريب العملة الى الخارج

الحياة الاخبارية :
اكد المستشار المالي والاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح إنَّ البنك المركزي مسيطر على سعر الصرف وما يحصل من ارتفاع للدولار هو اضطراب وقتي.
وذكر صالح في تصريح صحفي، بأن البنك المركزي العراقي مسيطر على سعر الصرف من خلال سياسته النقديَّة الهادئة، ومن خلال حزم تسهيل التحويل الخارجي وفق ضوابط الامتثال الدولية، والجهد الكبير للحكومة من خلال تسهيل الاستيراد، فكان هناك استقرار في سعر الصرف وأصبح سعر الصرف الموازي قريباً من السعر الرسمي.
واضاف ان ،َ عصابات الجريمة المنظمة استغلت بطاقات المسافرين، (الإلكترونية)، فهذه العصابات تستخدم جوازات المواطنين بشكل غير شرعي وقانوني من أجل إصدار البطاقات الإلكترونية وتهريبها خارج العراق من أجل تمويل الحوالات السوداء وتهريب الأموال الى خارج العراق .
وأشار صالح الى ، ان ما تقوم به عصابات الجريمة المنظمة خلق اضطراباً وقتياً في سعر الصرف في السوق المحلية، لذا فان الحكومة ستتخذ اجراءات رادعة بحق هذه العصابات، للحد من هذه الظاهرة الخطيرة بتهريب وغسيل الأموال والتلاعب بحقوق المواطنين.
مضيفا ان ،سعر الصرف في السوق المحلية، سيكون أفضل خلال الأيام القليلة المقبلة، والدينار قوي، وسيعاود سعر الصرف الى الانخفاض مجدداً، لحين الوصول إلى السعر الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى