سياسة

المندلاوي يبحث مع السفير المصري سبل الارتقاء بالعلاقات التاريخية بين الشعبين

الحياة الاخبارية :
بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، مع السفير المصري وليد محمد اسماعيل سبل الارتقاء وتطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين .
ذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان ورد الى ,الحياة الاخبارية ، ان الأخير استقبل, بمكتبه السفير المصري لدى العراق وليد محمد إسماعيل وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل الارتقاء وتطوير العلاقات التاريخية – الأخوية التي تجمع الشعبين .
واضاف انه ،جرى خلال اللقاء مُناقشة أهم القضايا على الساحة الإقليميَّة والدوليَّة ، وخاصة الأوضاع في فلسطين و الصراع الدائر حالياً في السودان , مؤكدين على ضرورة استمرار مساعي التهدئة وإنهاء الصراعات عبر القنوات الدبلوماسيَّة وتجنيب الشعوب ويلات الحروب”.
وأكّد المندلاوي على “ضرورة إيجاد آليات مبسطة بين البلدين لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول ( الفيزا ) للمواطنين ورجال الاعمال والمستثمرين والطلبة الدارسين ، وأهمية هذا الإجراء لتقوية العلاقات وتطويرها مستقبلاً”.
ونوّه النائب الأول إلى وجوب استثمار الانفتاح الكبير بالعلاقات بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبخاصة الاقتصادية منها والمتعلقة برفع حجم التبادل التجاري , فضلاً عن تفعيل عمل لجنة العلاقات المشتركة , و تبادل الزيارات على المستويين الحكومي والتشريعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى