أمن

العراق يبحث مع بولندا سبل تعزيز التعاون في المجال العسكري بين البلدين

الحياة الاخبارية
دعا القائم بالإعمال المؤقت في بولندا مقداد ايوب المندلاوي إلى تعزيز التعاون الثنائي العسكري المشترك بين بولندا والعراق لاسيما في مجالي تسليح وتدريب ضباط الجيش.
وذكر المندلاوي في ، بيان ورد ،لـ الحياة الاخبارية ، ان القائم بالاعمال المؤقت في بولندا مقداد أيوب المندلاوي، بحث مع مدير قسم العلاقات الخارجية في وزارة الدفاع الوطني البولندية العميد (Bogdan Pidanty)، سبل تعزيز التعاون في المجال العسكري بين البلدين”.
وأشاد المندلاوي بـ”الدور الذي اضطلعت به قوات التحالف الدولي، ومنها بولندا، في مساعدة العراق على دحر التنظيمات الارهابية، لاسيما في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية وتدريب وتطوير قدرات القوات الامنية العراقية، والتي تكللت بأعادة الامن والاستقرار الى العراق”.
ودعا الجانب البولندي الى “تعزيز التعاون الثنائي العسكري المشترك بين البلدين الصديقين لاسيما في مجالي التسليح والتدريب”، مؤكداً “حرص العراق على الاستفادة من الخبرات البولندية في هذا المجال كونها تصنف دولياً من أقوى (20) قوات عسكرية في العالم”.
من جانبه، أكد العميد (Pidanty) “استعداد بلاده لتعزيز التعاون العسكري مع العراق، لاسيما في مجال تدريب القوات الامنية العراقية، ودراسة الضباط العراقيين في الاكاديمية العسكرية البولندية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى