الاخبار الرئيسية

فرق وزارة التخطيط تزور مشروع تطوير وتأهيل مستشفى النعمان سعة (75) سرير في العاصمة بغداد .

الحياة الاخبارية :
اكدت وزارة التخطيط اليوم ان فرق المتابعة المتخصصة في الوزارة نفذت زيارة ميدانية لمشروع تطوير وتأهيل مستشفى النعمان في بغداد بسعة (75) سرير ، وقال بيان للوزارة ورد ،الحياة الاحياة الاخبارية ، ان المشروع شبه متوقف تماما منذ الشهر التاسع من العام الماضي بسبب عدم اصدار اوامر الغيار رقم المتعلقة بتغيير التصاميم والمخططات وبعض فقرات التنفيذ الاخرى، مبينا ان المشروع مازال معلقا لدى محافظة بغداد لغاية الان ولم يتم البت به .
مضيفا ان، نسبة الانجاز بلغت 69‎%‎ ، وعلى ارض مساحتها ( 1400) م2 ، وان المشروع عبارة عن انشاء مبنى توسعة لمستشفى النعمان بسعة (75) سرير ، وذلك لغرض زيادة التوسعة السريرية وسد حاجة المحافظة للخدمات الصحية ، كذلك دعم كليات الطب من خلال عرض المحاضرات التعليمية .
موضحا ان ،المبنى يتكون من (7) طوابق مع سرداب ، ويُنفذ على مرحلتين ( المرحلة الاولى ) وهي الاساس في التوسعة تشمل السرداب مع ثلاث طوابق الاولى اما ( المرحلة الثانية ) فتتضمن انشاء بقية الطوابق .
ونوه البيان الى ان، من المشاكل التي تعيق انجاز المشروع هي مساحة المستشفى صغيرة والتداخل مع المباني السكنية ، بالاضافة الى عدم وجود محطة معالجة للمياه الثقيلة ضمن التصاميم المصادق عليها ، فضلا عن عدم وجود محرقة او تالفة صديقة للبيئة ومن المخطط ان يتم الاعتماد على المحرقة التابعة للمستشفى القديم علما انها قديمة ومتهالكة .
داعيا ، الجهات المعنية إلى حل المُشكلات بغية الإسراع في تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى