منوع

بعد حي المنتظر.. محافظ بغداد يعلن المباشرة بتطوير منطقتين في مدينة الصدر

الحياة الاخبارية :
أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، المباشرة بتطوير منطقتين في مدينة الصدر شمال شرق العاصمة.
وقال عطا في بيان لمكتبه،ورد لـ، الحياة الاخبارية ، إن ،الملاكات الفنية لمحافظة بغداد، باشرت فعلياً بأعمال تطوير منطقتي الـ 110 وأم البنين قرب حي المنتظر في مدينة الصدر ضمن ناحية الفرات”، لافتاً إلى “أن الأعمال المقررة تتضمن تبليط المنطقتين مع صب سواقي كونكريتية ومد خطوط لتصريف مياه الأمطار.
وأضاف أن، ملاكات المحافظة باشرت بالأعمال الأولية المتضمنة قص الشوارع والقشط والدفن، إذ إن الأعمال المقررة تتضمن فرش الشوارع والأزقة بطبقتين من الحصى الخابط مع الرش والحدل المستمر تهيئةً للإكساء بطبقة من الأساس القيري والإسفلت الكونكريتي من نوع استبلايزر.
واشار عطا الى ، أن اعمال تطوير المنطقتين تتضمن ايضاً صب السواقي، وتنيفذ المناهيل، وإصلاح شبكات المياه الواصلة للدور وإصلاح المجاري والكهرباء والاتصالات ورفع الأنقاض والمخلفات من الموقع إثناء الحفر.
وأكد محافظ بغداد، تواصل أعمال تطوير وتأهيل حي المنتظر في مدينة الصدر، حيث تم إكمال أعمال حوض المجاري، مع تسجيل مراحل إنجاز متقدمة في الأعمال الترابية، فضلاً عن تواصل أعمال مد الرصيف الجانبي، وتهيئة الأفرع الداخلية لغرض صبها بالكونكريت المسلح، منوهاً إلى ،أن حي المنتظر من الأحياء الواقعة ضمن حدود أمانة بغداد، وخارج التصميم الأساسي، ولكن محافظة بغداد عملت على تقديم البنى التحتية إلى أهالي المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى