غير مصنف

مجلس الوزراء يقرر تشكيل المجلس الاعلى للشباب

الحياة الاخبارية :
اعلن مجلس الوزراء، اليوم السبت، في جلسته الاستثنائية التي عُقدت بمناسبة يوم الشباب العالمي عن تشكيل المجلس الأعلى للشباب.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، ورد لـ،الحياة الاخبارية ، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، جلسة استثنائية لمجلس الوزراء بمناسبة يوم الشباب العالمي الموافق 12 آب.
واضاف ان ، السوداني بارك ، في مستهل الجلسة، لشباب العراق كافة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وحرص الحكومة على جعله مناسبة للوقوف على قضاياهم وتبني أفكارهم ومقترحاتهم من خلال الجلسة الاستثنائية التي عُقدت لهذا الغرض.
كما قدم “التهاني والتبريكات للطلبة المتفوقين في الامتحانات النهائية للدراسة الإعدادية”، مشيرا إلى “حالات التفوق الخاصة والوقوف أمامها وقفة إجلال واحترام، حيث حصد أصحابها التفوق على الرغم من ظروفهم الصحية والاقتصادية، ووصفهم بالقوة التي يعول عليها العراق في بناء مستقبله”.
مشيرا الى ، أنّ “الدولة أمام مسؤولية كبيرة لرعاية الشباب الذين يشكلون نسبة 60% من سكان العراق، عبر وضع الخطط والبرامج التي تنهض بواقعهم”، مشيراً إلى “المنهاج الوزاري الذي انطوى على التزام الدولة برعاية الشباب، واتجاه الحكومة نحو تفعيل القطاع الخاص، وباقي القطاعات الحيوية التي تساعد في توفير آلاف فرص العمل للشباب، وتأمين العيش الكريم لهم”.
ولفت البيان، أن “الجلسة شهدت استضافة نخبة من الشباب ممثلين عن المشاركين في المؤتمر الوطني لحوار الشباب، الذي عُقد في بغداد مؤخراً، وطرحوا أفكارهم خلال الجلسة، كما جرت مناقشة تفصيلية لـ 64 مقترحاً تخصّ عدداً من القضايا الشبابية، هي حصيلة ما اتفق عليه الشباب من مختلف محافظات العراق في المؤتمر، التي من شأنها أن تنهض بالواقع الشبابي وتسهم في الاستثمار الأمثل للشباب، فضلاً عن مقترحات جديدة تقدم بها عدد من السادة الوزراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى