أمن

مستشارية الأمن القومي ونقابة الصحفيين العراقيين تنظمان ورشة تخصصية عن تنمية المهارات الإعلامية لتدعيم الصورة المؤسسية

الحياة الاخبارية :
نظمت مستشارية الأمن القومي، بالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين، ورشة تخصصية عن (تنمية المهارات الإعلامية لتدعيم الصورة المؤسسية) بمشاركة إعلاميي الأجهزة الأمنية.

وهدفت الورشة التخصصية، التي أقيمت بمركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي، تنمية مهارات الكتابة الإخبارية وتعزيز المهارات الإعلامية لتدعيم الصورة المؤسسية للمشاركين من إعلام الأجهزة الأمنية.

وأكدت شذى كاظم من قسم الدراسات الاجتماعية في المركز، خلال أفتتاح الورشة التخصصية، على” تنمية المهارات في كتابة البيانات الرسمية والنشر لتعزيز الصورة الإعلامية المؤسسية”.

وبينت هبة حسين عضو لجنة المراقبة في نقابة الصحفيين العراقيين، خلال محاضرتها في الورشة، مفهوم الاتصال و عملية الاتصال الإخباري الإعلامي و وسائل الإعلام، مؤكدةً في الوقت ذاته على” أهمية تطوير المهارات في كتابة الخبر الصحفي و صياغته، وإعداد و إرسال البيانات الصحفية، وكتابة العناوين الإخبارية والإعلامية، وتعلم مهارات و فنون الكتابة الإعلامية”.

وأشارت إلى:” أن نجاح (المحتوى) الصحفي أو الإعلامي يعتمد بالدرجة الأساس على المرسل وتحليل الجمهور المستجيب له، ومن ثم أستراتييجات أيصاله لتحقيق الهدف والغاية منه”.

وجرت خلال الورشة التخصصية، مناقشات موضوعية ومهنية فيما يخص صناعة المحتوى الخبري الفعّال المؤثر.

يشار إلى ان المحاضرة في العمليات النفسية المدربة في السلامة الصحفية لدى الاتحاد الدولي للصحفيين، حاضرت في وقت سابق بعدد من الورش والدورات التخصصية المهنية في نقابة الصحفيين العراقيين، ومستشارية الأمن القومي، ووزارة الدفاع، وقيادة عملٍيات بغداد، وجهاز مكافحة الإرهاب، وهيئة النزاهة، والجامعة المستنصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى