الاخبار الرئيسية

النزاهة تضبط منتسباً في وزارة الدفاع متلبساً باقتراف جريمة الرشوة

الحياة الاخبارية :
تمكَّنت مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ في أحد أحياء العاصمة، ضبطت خلالها مُنتسباً في أحد الأجهزة الأمنيَّة مُتلبّساً بالرشوة.
وذكرت الهيئة في بيان لها ورد لـ، الحياة الاخبارية ، اندائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرة عن محكمة تحقيق الكرخ الثانية، أفادت بتأليف مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ حول إقدام منتسبٍ في وزارة الدفاع على ابتزاز المواطنين ومساومتهم، وأخذ مبالغ ماليَّة منهم، وذلك بعد إيهامهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة المواطنين، ومنها إنجاز معاملاتهم التقاعديَّة.
وأردفت الدائرة مُبيّنةً أنَّ الفريق، بعد أن أجرى التحرّيات اللازمة، واستحصل الأمر القضائيّ، هرع إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمُتَّهم، وتمكن بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون من ضبطه في أحد أماكن التسوُّق العامَّة مُتلبّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ من إحدى السيّدات يُقدَّرُ بـ(٢،٢٥٠،٠٠٠) مليونين ومائتين وخمسين ألف دينار.
وتابعت إنَّ التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق أظهرت أنَّ المُتَّهم مُنتسبٌ في وزارة الدفاع العراقيَّة – عمليَّات سامراء الفوج الثالث المغاوير، وأنه أقدم على مساومة السيدة؛ من أجل إنجاز معاملةٍ تقاعديَّةٍ، لقاء المبلغ الماليّ الذي تمَّ ضبطه بحوزته.
ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ؛ بغية عرضه بصحبة المُتَّهم والمُبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى