رياضة

ازمة اللقلب تجبر غوارديولا على الواقعية لـ”تسلق الجبل”

الحياة العراقية

يدرك الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، منذ البداية، أن فريقه ليس جاهزًا للتتويج بدوري أبطال أوروبا، حتى قبل الخروج أمام ليفربول.

ويعاني “المان سيتي” من مشاكل في قلب دفاعه، فيما يتسم أداء الفريق الهجومي بالغزارة التهديفية.

وبعدما ضمن المدرب الإسباني تقريبا، التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، سيبحث عما يحتاجه سيتي للتطور في المسابقة الأوروبية بعد خسارته 5-1 في النتيجة الإجمالية أمام فريق المدرب يورجن كلوب بدور الثمانية للبطولة القارية.

وقال غوارديولا قبل الخسارة في قمة مانشستر ضد غريمه يونايتد، التي أعقبت هزيمته 3-صفر من ليفربول في الذهاب: “في الموسم الماضي لم نشعر بجاهزيتنا للمنافسة في أوروبا”.

وأضاف: “في الوقت الحالي أعتقد أننا لسنا مستعدين أيضا للفوز بدوري الأبطال لكننا قطعنا خطوة للأمام في هذه المسابقة، الفريق المنافس مميز وأي شيء قد يحدث”.

وغالبا ما يشير مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق، والفائز بدوري الأبطال في 2009 و2011 مع العملاق الكتالوني، إلى أن سيتي يواجه تحديًا يتعلق بنقص الخبرة في البطولة العريقة.

وتابع غوارديولا: “الفريق مستعد للقتال أمام كل الفرق لكن بقية المنافسين يتمتعون بالكفاءة، وهذا أمر صعب أشبه بتسلق جبل لكننا ننافس خاصة على ملعبنا، وفي الخطوة المقبلة ربما نحتاج لمزيد من الوقت وسنكون أفضل في النسخة المقبلة”.

وقال، بعد هزيمة الثلاثاء: “في الموسم الماضي خرجنا من دور الـ 16، وفي هذا الموسم من دور الثمانية، ونأمل أن نصل قبل النهائي في الموسم المقبل”.

لكن غوارديولا، يعرف جيدًا، أن الخروج أمام موناكو الموسم الماضي، بسبب الأهداف خارج الأرض بعد التعادل 6-6، ثم الخروج أمام ليفربول، لم يحدث بسبب نقص الخبرة فقط.

واحتاج سيتي إلى دفاع أقوى ليساند الهجوم الكاسح، وبدا هذا واضحا بعدما اهتزت شباكه ثلاث مرات في الشوط الثاني خلال الخسارة 3-2 من يونايتد في منتصف الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى