أمنالاخبار الرئيسية

الحشد : يكشف عن مهامه في كركوك يوم الاقتراع العام

الحياة العراقية 

كشف الحشد الشعبي محور الشمال، الثلاثاء، عن دوره في محافظة كركوك خلال الانتخابات التي ستجري يوم السبت المقبل 12 ايار، مؤكداً ان المحافظة ستشهد حظراً لسير المركبات لمنع الخروف الامنية.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي المحور الشمالي، علي الحسيني في تصريح صحافي تابعته ” الحياة العراقية “، ان “مهمة حفظ الامن وحماية المراكز الانتخابية تم ايكالها الى القوات الامنية من الشرطة الاتحادية، حيث تم احاطة مراكز الاقتراع بالقوات والاسلاك الشائكة لمنع حدوث أي خرق امني”.

واضاف ان “الحشد الشعبي يبقى في مقاره وسواتره، وستكون مهمته اسناد القوات الامنية في حال حدوث أي طارئ في كركوك”، مبيناً ان “قوات الحشد استعدت لهذه ليوم الانتخابات بشكل كبير من اجل المشاركة في حفظ الامن واسناد القوات الامنية”.

واوضح ان “محافظة كركوك ستشهد حظراً على سير المركبات بجميع انواعها، من اجل منع حدوث أي خرق امني او تفجير ارهابي عن طريق المفخخات”، لافتاً الى “اعداد خطة مسبقة من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي لضمان عدم حدوث الخروق الامنية خلال الانتخابات”.

واكد الحسيني ان “حالة من الفرح العارم في اروقة وشوارع كركوك قبل الانتخابات، حيث توضح المؤشرات ان هناك اقبالاً كبيراً على المشاركة بالاقتراع واختيار الاصلح لادارة البلاد”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى