الاخبار الرئيسيةسياسة

كتلة الاحرار النيابية تدعو الحكومة لاعادة النظر بالعلاقات مع دول الجوار

الحياة العراقية

دعت كتلة الاحرار النيابية، الاحد، الحكومة العراقية بإعادة النظر بمصالح البلاد والعلاقات مع دول الجوار، داعية الوزارات والجهات المعنية لوضع خطة “طارئة” لتدارك الاضرار التي ستسفر عن قرارات تلك الدول.

وقال النائب عبد العزيز الظالمي في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة وحضرته ” الحياة العراقية “، إن “البلاد تواجه اليوم كارثة انسانية وبيئية كبرى نتيجة سياسات البلدان المجاورة للعراق، ولا يمكن ان نفسر قرارات قطع مجرى الانهار التي تصب في العراق عبر بناء السدود او النواظم بأنها احادية من طرف واحد”.

واضاف الظالمي، ان “هناك سياسة دولية اتفقت بشكل مباشر على محاربة العراق بشتى الطرق بعد ان انطوت صفحة داعش الارهابي وفتحت صفحة حرب المياه”، لافتا الى ان ” قرارات دول الجوار وبالاخص تركيا هي قرارات من طرف واحد تتسم بالانانية ومراعاة المصالح التركية على حساب المصالح العراقية والاجيال القادمة، ما يؤثر سلبا على نمط الحياة والبيئة وكل ما يتعلق بالمياه”.

واكد الظالمي، على “اهمية اعادة الحكومة العراقية النظر بمصالح البلاد والعلاقات مع دول الجوار”، داعيا الوزارات والجهات المعنيـة الى “وضع خطة طارئة لتدارك الاضرار التي ستسفر عن قرارات تلك الدول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى