منوع

البيئة : تتخذ اجرأت لمنع دخول اي مواد مستورة ملوثة عبر المنافذ الحدودية 

الحياة العراقية

اكدت وزارة الصحة والبيئة ،اليوم الاربعاء ،على ضرورة تفعيل دور الهيئة العامة للكمارك في تنظيم التحكم بالمواد المستنفذة لطبقة الاوزون . ومنع منح اجازات الاستيراد الا بعد حصول المستورد على الموافقات البيئية الاصولية .

وقال الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة د.جاسم الفلاحي خلال ترؤسه الاجتماع الخاص للجنة الإنفاذ الخاصة بالمواد المستنفذة لطبقة الاوزون في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ،ان “الوزارة تشدد دورها الرقابي في المنافذ الحدودية بالزام المستورد الحصول على الموافقات البيئية الاصولية لمنع دخول اي مواد مستوردة ملوثة ، موضحا بان تفعيل دور الهيئة العامة للكمارك في تنظيم التحكم بالمواد المستنفذة لطبقة الاوزون ضروريا جدا من اجل بناء مؤسسي رصين لموافقة المنافذ الحدودية والية تنظيم وفق الضوابط خاصة بعد وجود بعض الحالات من التلاعب , ودور وزارة التجارة بمنع منح اجازات الاستيراد الا بعد حصول المستورد على الموافقات البيئية الاصولية”.

اشار الفلاحي الى انه “تم الاطلاع على تنفيذ الوزارات المعنية لتنظيم واتخاذ الإجراءات السريعة من اجل التخلص من المواد المستنفدة لطبقة الاوزون استنادا الى اتفاقية التخلص من المواد المستنفدة للأوزون “.

وقررت وزارة البيئة تزويد هيئة المنافذ الحدودية برؤيا متكاملة للوزارة من متطلبات فنية وهندسية لعدد المكاتب وابعادها الهندسية ومواصفاتها الفنية في المنافذ الحدودية بما يلائم عملهم من ساحات الكشف والمخازن وتوحيدها وارسالها للهيئة للتاكيد على دور وزارة البيئة الرقابي في المنافذ الحدودية وذلك للحد والسيطرة من دخول اي مواد مستورة ملوثة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى