الاخبار الرئيسيةسياسة

عقيلة طالبالني: يجب اختيار المرشح لرئاسة الجمهورية من قبل ممثلي القوى الكردستانية ببغداد

الحياة العراقية

اعلنت عضو المكتب السياسي لإتحاد الوطني الكردستاني، وعقيلة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، هيرو ابراهيم أحمد، الأحد، عن موقفها من مسألة تحديد مرشح لمنصب رئاسة جمهورية العراق، مشيرةً الى انه يجب اختيار المرشح لمنصب الرئاسة من قبل ممثلي القوى الكردستانية في بغداد.

وقالت هيرو ابراهيم أحمد، في بيان اطلعت ورد الحياة العراقية عليه، ان”الاتحاد الوطني الكردستاني ناضل منذ يوم تأسيسه، وسعى من أجل إقامة وحدة الصف داخل البيت الكردي”.

وأضافت أحمد: “حقق الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، بصفتهما قوتين رئيستين، من خلال موقفهما الموحد وتحالفهما، المكاسب لشعب كردستان وفي هذه المرحلة، نرى من الضروري أن يستمر التحالف والموقف الموحد بين هذين الطرفين وبقية الأطراف الكردستانية لكي نتمكن من الحفاظ على مكاسبنا ونمارس دوراً كبيراً في العراق”.

واشارت الى، انه”بناء على أساس حماية وحدة الصف، ولأن مسألة ترشيح رئيس للجمهورية، في هذا الوقت، تكاد تتسبب بتخريب وحدة الصف بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي استحسن أن يكون ثمة مرشح واحد لمنصب رئيس جمهورية العراق، ولهذا الغرض، استحسن أن يتم اختيار هذا المرشح من قبل جميع ممثلي القوى الكردستانية في بغداد”.

وأختتمت قائلةً، “من هنا أود أن أعلن أنه ليس من حق أي شخص أو أي طرف أن يدلي بتصريحات باسمي، وأن رأيي الثابت حول موضوع رئاسة جمهورية العراق هو هذا الذي أعلنه من هنا على جميع الأطراف”.

يشار الى ان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، سبق ان اعلن مبادرة لاختيار المرشح النهائي لرئاسة الجمهورية من قبل النواب الكرد في بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى