سياسة

نائب رئيس البرلمان يؤكد للامي سعي البرلمان لمنح الصحفيين امتيازات خاصة

الحياة العراقية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الأحد، دعم البرلمان الكامل لشريحة الصحفيين وسعيه لمنح الصحفيين امتيازات خاصة.

وذكر مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان، في بيان ورد الحياة العراقية نسخة منه، أن “الكعبي، استقبل رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، والوفد المرافق له من اعضاء النقابة”.

وأكد الكعبي، “دعم مجلس النواب الكامل لشريحة الصحفيين وسعيه  لمنحهم امتيازات خاصة باعتبارهم العين الحقيقية للشعب وشريك أساس في تحقيق النصر ضد الاٍرهاب”، مشددا على “وجوب تفعيل قانون حماية الصحفيين بما يُؤْمِن حياتهم ويلبي طموحهاتم”.

وأوضح، أن “نقابة الصحفيين لها دور محوري وأساس في اعادة جسور الثقة والتعاون بين الشعب ومجلس النواب، فضلا عن دورها في إيضاح الحقائق ورد الاكاذيب والإساءات التي تتعرض لها المؤسسة التشريعية بشكل دائم”، موجهاً بـ”مشاركة النقابة في جلسات الاستماع والاجتماعات ذات العلاقة بشريحة الصحفيين وذات الاهتمام المشترك كقانون حرية التعبير عن الرأي وجرائم المعلوماتية وهيأة الاعلام والاتصالات”.

وثمن، “التضحيات البطولية الكبيرة التي قدمتها الكوادر الاعلامية في ساحات المعارك ضد الاٍرهاب وكشف الفساد والمفسدين”، مشيدا بـ”دور اللامي في دعم النظام المؤسساتي للنقابة وتعزيز استحقاقات شريحة الصحفيين ورعاية المؤسسات الاعلامية بشكل مهني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى