اقتصادالاخبار الرئيسية

مجلس الوزراء يصوت على اضافة 3 ترليونات دينار لتخصيصات احتياطي الطوارئ

الحياة العراقية

صوت مجلس الوزراء، خلال جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيسه حيدر العبادي، الثلاثاء، على اضافة مبلغ مقداره 3 ترليونات دينار الى تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2018 على ضوء قانون الموازنة الاتحادية.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان ورد  /الحياة العراقية / نسخة منه، أن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 9 تشرين الاول 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً ان “المجلس صوت على الغاء قرار مجلس الوزراء رقم 162 لسنة 2017 وإعادة العمل بالفقرة 4 من قرار مجلس الوزراء رقم 280 لسنة 2016 بشأن حماية منتج السجائر المستوردة”.
وأضاف البيان، أن “مجلس الوزراء صوت على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية مصر العربية”.
وناقش المجلس، “موضوع الرسوم الجمركية للسلع والبضائع المستوردة بإسم الوزارات وإصدار قرار بخصوصه”، مقراً “التوصيات العامة والتفصيلية المأخوذة من لجنة الامر الديواني (67 س) لسنة 2018 بشأن تقييم مسؤولي دوائر محافظة الديوانية”.
وصوت، على “اضافة مبلغ مقداره 3 ترليونات دينار الى تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2018 على ضوء قانون الموازنة الاتحادية”، موجهاً وزارة الموارد المائية بـ”تقييم الوضع المائي في ضوء الخطة الزراعية القادمة بشمول مساحة بين 3 و4 مليون دونم لزراعة الحنطة والشعير وتقديمها لرئيس مجلس الوزراء خلال 48 ساعة”.
وتابع البيان: “وناقش مجلس الوزراء ايضاً مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 وتم التوجيه بقيام الوزارات بتقديم ملاحظاتها الاساسية على مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019 الى وزارة المالية لغرض عقد جلسة استثنائية لإقرارها ضمن المدة القانونية”.
ويعقد مجلس الوزراء, الثلاثاء من كل أسبوع, جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه حيدر العبادي, للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى