سياسة

العبادي: موضوع ترشيحي لأي منصب لم يتم مناقشته حتى الان

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن موضوع ترشيحه لأي منصب خلال الحكومة المقبلة لم يتم مناقشته حتى الآن، فيما أشار إلى أنه وجه مكتبه بوضع الامكانات اللازمة تمهيدا لعملية الانتقال السليم للسلطة.
وقال العبادي، في مؤتمره الأسبوعي، وحضره مراسل /الحياة العراقية /: “نرحب بإكتمال انتخاب رئيس الجمهورية برهم صالح، وتكليف رئيس الحكومة، عادل عبدالمهدي، واتمنى لهما الموفقية وتحقيق تطلعات الشعب العراقي وحفظ امنه واستقراره”.
وأضاف: “قدمت لرئيس الحكومة المكلف، عادل عبدالمهدي، ما نستطيع من تسهيلات وتعاون من اجل البدء بأعماله ووجهنا مكتبنا بوضع الامكانات اللازمة تمهيدا لعملية الانتقال السليم للسلطة من اجل التسريع بعملية تشكيل الحكومة ومباشرة عملها بأقرب وقت ممكن والإطلاع من قبله على الملفات المهمة امنيا واقتصاديا”.
وأكد، ان “الحكومة الحالية ماضية بعملها وبانجاز واجباتها بكامل صلاحياتها حتى اخر يوم لتشكيل الحكومة الجديدة”.
وبشأن الإجتماع الأخير لمجلس المجلس الأمن الوزاري، قال العبادي: “خلال اجتماع مجلس الامن الوطني الذي عقدناه هذا الاسبوع ناقشنا تحديث الخطط الامنية وحفظ الامن والاستقرار وإحباط المخططات الإرهابية، وكذلك مواجهة عصابات الجريمة الخارجة عن القانون والجنائية”، مؤكداً “اعتقال شبكات كثيرة وراءها دافع سياسي”.
وأشار، إلى “أهمية انتقال الحكومة بشكل سلس لمنع الارهاب من الاستفادة من مرحلة نقل السلطة”، لافتاً إلى “وضع الية جديدة خلال اجتماع مجلس الأمن الوزاري لتسهيل منح تأشيرات الدخول للمستثمرين وأصحاب الشركات لدعم جهود البناء والإعمار”.
وبخصوص انباء ترشيحه لمنصب وزارة الخارجية أو نائب رئيس المجهورية، أكد العبادي قائلاً: “موضوع ترشيحي لأي منصب غير مناقش حتى الان وأنا اناقش هذا الموضوع مع فريقي لأرى الاصلح سواء خارج أو داخل المنصب ولدي شي في داخلي اقرره لخدمة المواطنين”.
ويعقد مجلس الوزراء, الثلاثاء من كل أسبوع, جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه حيدر العبادي, للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد العبادي مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى