سياسة

نائب رئيس البرلمان سمير الحداد يدعو حكومتي المركز والإقليم لانتشال العوائل المتضررة في اربيل

الحياة العراقية

دعا نائب رئيس البرلمان بشير الحداد، اليوم الاحد، حكومتي اقليم كردستان والمركز الى التحرك بأسرع وقت لانتشال العوائل المتضررة من السيول في مناطق محافظة اربيل.

وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان ورد /الحياة العراقية / نسخة منه، إن “نائب رئيس البرلمان بشير الحداد، وبرفقة عدد من نواب محافظات اربيل والسليمانية والبصرة  ودهوك  والانبار والسليمانية، تفقد قرى مناطق راوندوز وسوران وجومان وروستى وورتى”، موضحا أنه “تفقد العوائل المتضررة فيها جراء السيول والامطار والفيضانات التي ضربت هذه المناطق خلال اليومين السابقين، واطلع على حجم الخسائر التي لحقت بهم، وكذلك انهيار الخطوط الناقلة للكهرباء وانهيار شبكات المياه والصرف الصحي”.

ودعا الحداد، حسب البيان، حكومتي اقليم كردستان والاتحادية الى “التحرك السريع لاغاثة مئات العوائل المنكوبة لاسيما وان الحكومة الفيدرالية امام اختبار حقيقي في بداية عملها”، مشددا أنه “يتحتم عليها ان تبثت انها حكومة العراق من  اخو الى الفاو، وأن تشعر بمسؤوليتها امامهم”.

وبين المكتب، أن “الحداد قدم، وبالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر العراقية ومنظمة الصليب الاحمر الدولية مكتب اربيل ومؤسسة البارزاني الخيرية والهلال الاحمر التركية، مساعدات سريعة لأكثر من 300 عائلة مشردة اتخذت من العراء ملاذا لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى