الاخبار الرئيسيةسياسة

كتلة الإصلاح تحذر من تسييس المساءلة والعدالة

الحياة العراقية

حذرت كتلة تحالف الإصلاح والإعمار في مجلس النواب، الاثنين، من تسييس هيئة المساءلة والعدالة، داعية إلى عدم استغلالها لتصفية الحسابات السياسية.
وقال المكتب الإعلامي للكتلة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “الكتلةُ النيابيةُ للتحالف عقدت اجتماعها الأوَّل برئاسة عمار الحكيم رئيس التحالف وبحضور رئيس الكتلة صباح الساعدي وأغلب أعضائها”.
وأضاف البيان، أن “المجتمعين ناقشوا النقاط المدرجةَ على جدول الأعمال وتمَّ التأكيد على ضرورة مواصلة الاجتماعات لحسمّ ما تبقى من موضوعة مأسسة التحالف وتنظيم عمله ووضع خطة تشريعية ورقابية فعّالة تتبناها الكتلةُ النيابيةُ عبر اللجان النيابية وذلك للانطلاق بثبات نحو تحقيق أهدافه في الإصلاح والتنمية والاستقرار”.
وتابع، أن “الاجتماع خرج بالآتي: يشيد تحالفُ الإصلاح والإعمار بخطوة فخامة رئيس الجمهورية برهم صالح بتخليه عن جنسيته البريطانية، ويدعو باقي المسؤولين في المواقع السيادية للتخلي عن الجنسية الثانية اعتزازا بالهوية الوطنية العراقية”.
وأردف، أن “التحالف اعرب عن استغرابه من إجراء إلغاء قرارات مجلس الوزراء للأشهر الثلاث الماضية خلال مدة تصريف الأعمال من قبل حكومة حيدر العبادي، مع أنَّ  معظم هذه القرارات كانت قرارات صحيحة وقانونية ويصب الكثير منها في الصالح العام، فضلا عن التحذير من تسييسِ هيئة المساءلة والعدالة وتجنب استخدامها لتصفية الحسابات السياسية، ودعوة الهيئة للعمل بشفافية ومهنية عالية دون النظر إلى اتجاهات المسارات السياسية”.
وأكد البان، أن “المجتمعين اتفقوا على دعم مسار تحالف الإصلاح والإعمار ورؤيته لإخراج العراق من أزماته الحالية، مع تأكيدهم على أهمية تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل وتحقيق تطلعات الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى