اقتصادالاخبار الرئيسية

لجنة الزراعة النيابية تدعو لاستثمار مياه الامطار في دعم قطاع الزراعة بموسم الصيف

الحياة العراقية

دعت لجنة الزراعة النيابية، الاثنين، لاستثمار مياه الامطار في دعم قطاع الزراعة بموسم الصيف.
وقال النائب عن اللجنة منصور البعيجي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “قطاع الزراعة من اهم الموارد للبلد بعد النفط لانه يتم الاعتماد عليه بشكل كبير داخليا وتصدير المحاصيل الزراعية إلى الخارج، لذلك يجب ان يكون الدعم للزراعة كبيرا خصوصا بعد توفير كميات كبيرة من المياه ولايوجد اي سبب لتقليل مساحة الاراضي الزراعية ولكافة المحاصيل”.
وأضاف البعيجي: “يجب أن نغير واقع الاعتماد على النفط كمورد اساسي للبلد والاعتماد على الزراعة ومن ثم الصناعة والتجارة، لذلك سنعمل على توفير كافة الاجراءات المناسبة للمزارع العراقي وان تكون السنة المقبلة زراعية ولن نحتاج استيراد اي محصول من خارج البلد خدمة للمزارع العراقي وتعزيز لموارد البلد وعدم الاعتماد على النفط كمورد اساسي للبلد”.
وطالب البعيجي، وزارتي الزراعة والموارد المائية إلى “التعاون معا من اجل دعم الزراعة في البلد وتقديم كافة التسهيلات للفلاح العراقي من اجل زراعة اكبر مساحة من الاراضي”.
وأشار إلى، أن “السنوات السابقة تعرض البلد إلى أزمة كبيرة في المياه بسبب قلة الامطار وقطع المياه من دول المنبع الى العراق بشكل كبير، مما أدى إلى تدهور الزراعة في البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق