أمنالاخبار الرئيسية

مركز الإعلام الأمني يعلن تدمير أوكار لداعش بإسناد طيران الجيش في كركوك

الحياة العراقية

أفاد مركز الإعلام الأمني، الأربعاء، بتدمير أوكار لعناصر تنظيم داعش باسناد طيران الجيش بعملية تفتيش، في محافظة كركوك.
وقال مركز الإعلام، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك نفذت عملية امنية لتفتيش مناطق وقرى (جنبور الشمالي _ الكيف _ سطيح _ الدب الكبير _ الدب الصغير _ ربزة _ القهارة _ شلاكة _ الخاتونية _ الخالدية _ الهيازعية _ المرزوك _ وادي النفط _ مراطة _ عفيصة _ خربة عزيز _ الشيخ احمد )”.
وأضاف المركز، أن العملية أسفرت عن العثور على سلاح كلاشنكوف مع 5 مخازن عتاد و 135 اطلاقة والقبض على اثنين من المشتبه بهم في منطقة رزكاري، حيث تم تسليمهما إلى الجهات المختصة”.
وأشار إلى، أن “قوة ألقت القبض على احد المطلوبين بقضايا ارهابية خلال عملية تدقيق اسماء المطلوبين في قاعدة البيانات في سيطرة مدخل ليلان ، فضلا عن العثور على وكر للجماعات الارهابية خارج قرية سطيح ضم أغطية وأدوات طبخ وقذيفة مدفع 155 ملم على شكل عبوة ناسفة وفتيل كورتكس 2 متر تم تدميرها جميعا”.
وتابع: “كما وتم العثور على 6 اوكار للعناصر الإرهابية احتوت على مواد غذائية وعبوات ناسفة في منطقة دور الشلاهمة، وضبطت ايضا في احد الاوكار في وادي النفط ملابس لعناصر  داعش وهواتف محمولة وأدوية وقامت بإتلافها”، لافتا إلى “تمكن قوة اخرى من نفس التشكيل من القبض على اثنين من المشتبه بهم في قرية الخزيفي، الى ذلك تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير وكر للجماعات الارهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى