سياسة

وزير التخطيط: ماضون بتوسيع آفاق التعاون مع القطاع الخاص ومراكز الدراسات والبحوث

الحياة العراقية

أكد وزير التخطيط، نوري الدليمي، خلال لقائه وفد مركز بغداد للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية، الأربعاء، أن الوزارة ماضية بتوسيع آفاق التعاون مع القطاع الخاص ومراكز الدراسات والبحوث والجامعات على وجه الخصوص.
وذكر المكتب الاعلامي لمركز بغداد للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  نسخة منه، أن “وفد المركز برئاسة مناف الموسوي، التقى وزير التخطيط، نوري الدليمي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل تنمية مستدامة”.
وقال رئيس الوفد، مناف الموسوي، إن “اللقاء استعرض رؤية الوزارة للتنمية والتنمية المستدامة لعراق لعراق 2030 ونجاعة الأهداف المنطقية التي احتوتها رؤية الوزارة وصولاً إلى أهداف قابلة التحقيق على ضوء الإمكانات والقدرات العراقية”، لافتاً إلى “الدور المميز لمراكز الدراسات في الإسهام بتنضيج الخطط والمشاريع الاستراتيجية وترسيخ العمل المؤسساتي من خلال المشاركة الفاعلة في بناء تنمية وتنمية مستدامة حقيقية”.
وأضاف الموسوي، أن “اللقاء تناول أيضاً بحث سبل تعزيز التعاون الدولي وتطوير آليات العمل بما يتناسب والثورة المعلوماتية التي تشهدها المجتمعات في جميع جوانب الحياة”، مؤكداً “عدم ادخاره لأي جهد من شأنه خدمة العراق”.
من جهته، أكد وزير التخطيط، أن “وزارته ماضية في توسيع  آفاق التعاون مع القطاع الخاص ومراكز الدراسات والبحوث والجامعات على وجه الخصوص”، مشيراً إلى “أهمية الدور الذي يمكن أن تقدمه الخبرات العراقية للحكومة في القطاع الخاص بالتعاون مع الخبرات الفذة والمتمرسة التي تتميز بها ملاكات وزارة التخطيط”.
وكشف الوزير، لوفد مركز بغداد للدراسات عن “عزم وزارته إجراء التعداد السكاني في عام 2020 ، مشيداً في ذات الوقت بالخطط التي ستقوم وزارة التخطيط بتنفيذها خلال الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى