الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي للناتو: القوات العراقية اصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد وبسط الامن الداخلي

الحياة العراقية

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، الاحد، أن القوات العراقية اكتسبت مهارة عالية من الحرب ضد الارهاب، مشيراً الى أنها اصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد وبسط الامن الداخلي، فيما اشار مساعد امين عام الناتو الى ان مهام الناتو تركز على تدريب القوات العراقية.
وقال مكتب عبد المهدي  في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو جون مينزا والوفد المرافق له”.
واكد عبد المهدي أن “القوات العراقية اكتسبت مهارة عالية من تجربة الحرب ضد الارهاب ودحر عصابات داعش ، واصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد وبسط الامن الداخلي”، مشيرا الى “الدعم الذي قدمته دول حلف الناتو للعراق ووقوفها معه لتجاوز التحديات الارهابية الامنية”.
ودعا الى “تعزيز العلاقات مع بعثة ودول الناتو بما يعزز امكانات القوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب”.
ولفت المكتب انه “جرى بحث طبيعة القوات والدول المشاركة فيها واعدادها وان تكون مساعدة للعراق ومتوازنة مع ظروفه المحلية والاقليمية”.

من جهته قال مساعد امين عام الناتو إن “مهام الناتو في العراق تركز على تدريب القوات العراقية واعداد مدربين عراقيين يلبي حاجة العراق في هذا المجال”، مشدداً بالقول “اننا على اتم الاستعداد لتوفير متطلبات القوات العراقية وتعزيز الشراكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى