سياسة

السفارة الامريكية في بغداد رفض طلب محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم السفر الى الولايات المتحدة

الحياه الاخباريه

نفت السفارة الامريكية في بغداد رفض طلب محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم السفر الى الولايات المتحدة .
واكدت السفارة في ايضاح صحفي مقتضب وزع هنا ببغداد ولم يتسنى التاكد من صحته “ان الخبر المتداول في بعض وسائل الاعلام عن رفض طلب لمحافظ كركوك المقال للسفر للولايات المتحدة ، عار تماما عن الصحة ، ولا اساس له “.
ويبدو ان السفارة تشير هنا الى ان بامكان المحافظ المقال نجم الدين السفر متى ما شاء ما دام يحمل جواز سفر امريكي لكنها لم تتحدث عن تمكينه من السفر حيث يتواجد في اقليم كردستان وهو ما يجعل سفره امرا صعبا بسبب عدم وجود طيران وايقاف الرحلات الجوية من مطاري السليمانية واربيل .
وكان القيادي في منظمة بدر كريم النوري اشار في وقت سابق الى ان السفير الامريكي في العرق رفض طلباً للمحافظ المقال نجم الدين كريم بالخروج من العراق والسفر للولايات المتحدة الامريكية باعتباره حاملا لجنسيه الامريكية.
واشار الى ان السفير الامريكي دوغلاس سيليمان اشترط موافقة العبادي لسفر المحافظ المقال نجم الدين كريم موضحا ان سيليمان ابلغ نجم الدين كريم رفضه منحه تأشيرة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية رغم انه يحمل الجنسية الامريكية .
يذكر ان لائحة معدة لاسماء متورطين بملفات فساد تضمنت اسم محافظ كركوك نجم الدين كريم الذي يبدو انه مطلوب أيضا لمجلس القضاء بتهمة عصيان الأوامر الإدارية وتحدي القوات الأمنية وحمله السلاح بوجهها .
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد صادق يوم الأربعاء، على اقالة نجم الدين عمر كريم من منصب محافظ كركوك.

واصدر رئيس الجمهورية مرسوماً تسلمت الحياه الاخباريه نسخة منه، “صادق فيه على اقالة نجم الدين عمر كريم من منصب محافظ كركوك”.
وتضمن المرسوم ،ان “لصدور قرار محكمة القضاء الاداري بتاريخ ١٨-١٠-٢٠١٧ في الدعوى المرقمة ٢١٤٢/ق/٢٠١٧ والقاضي برد الطعن المقدم من قبل محافظ كركوك المقال نجم الدين عمر كريم واستنادا لاحكام المادة (٧٣/سابعا) من الدستور، أصدرت رئاسة الجمهورية مرسوما يقضي كريم من منصب محافظ كركوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى