منوع

صباح التميمي : المراقبون الجويون قررو الاعتصام المفتوح مع الاستمرار بالعمل

الحياة الاخبارية
لجنة الخدمات النيابية النائبة صباح التميمي، الأحد، أن المراقبين الجويين قرروا إقامة اعتصام مفتوح ابتداء من يوم غد مع استمرارهم بالعمل، داعيةً رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تحقيق مطالبهم المتمثلة بإنشاء قانون خاص يحمي المراقب الجوي وزيادة مخصصاتهم الفنية.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في البرلمان بمشاركة مجموعة من المراقبين الجويين العراقيين، وحضرته الحياة الاخبارية ، إن “منظمة العمل الدولية صنفت وظيفة المراقب الجوي بأنها واحدة من أخطر الوظائف في العالم لأنها تتعلق بأرواح آلاف المسافرين”، مشددة على “ضرورة الاهتمام بالمراقبين الجويين من الناحية المادية ليتمكن من اداء واجبه على أكمل وجه”.

وأشارت إلى أن “المراقبين الجويين العراقيين يدعون الحكومة لتوجيه العناية اللازمة لهم، خاصة أنها قدمت الكثير من الوعود لهم لكنها لم تر النور طيلة الفترة الماضية”، موضحةً أن “عدد موظفي المراقبين الجويين لا يتجاوز 280 في عموم العراق”.

وأضافت، أن “المراقبين الجويين قرروا الاعتصام المفتوح ابتداء من يوم الاثنين المصادف 23 /10 /2017 الساعة التاسعة صباحا، اعتصام مع الاستمرار بالعمل، لكنه سيؤدي إلى الامتناع عن العمل والذي سيحدده المراقبون في وقت لاحق في حال تجاهل مطالبهم من قبل المسؤولين”.

ودعت التميمي رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى “التدخل الشخصي لحل أزمة المراقبين الجويين من خلال لقائهم والاستماع إلى معاناتهم لتحقيق مطالبهم المشروعة المتمثلة بإنشاء قانون خاص يحمي المراقب الجوي وزيادة مخصصاتهم الفنية وهذه أبسط حقوق هذه الشريحة المهمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى