اقتصاد

وزارة الصناعة تعلن تخفيض أسعار الإسمنت العراقي في المناطق المحررة

الحياة الاخبارية

أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تخفيض أسعار بيع السمنت المجهز إلى المدن المحررة بنسبة 10% لدعم عملية إعادة البناء والأعمار في تلك المناطق والمدن فيما دعت وزارة النفط لتقليل أسعار بيع النفط الأسود الخام المجهز إلى معامل السمنت دعما للمنتج المحلي والصناعة الوطنية .
وقال معاون مدير عام الشركة محمد حسن ناجي على هامش مشاركة الشركة في معرض بغداد الدولي تابعته في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه ، أن مجلس إدارة الشركة اتخذ قرارا بتخفيض سعر بيع السمنت المجهز إلى المناطق المحررة بنسبة 10% ، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الشركة قادرة على تجهيز جميع مشاريع الدولة والقطاع الخاص بالسمنت وبأسعار مناسبة جدا .
واشار ناجي الى ان الشركة استطاعت تحقيق الطاقات الإنتاجية المطلوبة طيلة العام الماضي والنصف الأول من العام الحالي ، في ظل الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم (409) بعدم دخول السمنت المستورد وحرص الشركة على تنفيذ تعهداتها في المحافظة على أسعار السمنت وضمان عدم حصول أي شحة بالسمنت المحلي .
واعلن ناجي عن إنتاج الشركة غير النمطي من سمنت آبار النفط صنف (B ) وصنف (G) والذي أثبت نجاحه في الفحوصات وتجهيز شركات النفط بهذين النوعين من السمنت بأسعار مناسبة بعد أن كان يستورد من الخارج وبمايسهم في توفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد الوطني .
من جانب آخر دعا ناجي وزارة النفط الى تقليل سعر بيع النفط الأسود الخام المجهز لمعامل السمنت لغرض تقليل المصاريف المترتبة عن عملية إنتاج السمنت وبالتالي تخفيض أسعار بيع السمنت بنسب أكثر .
وأشار إلى اتفاقات جرت مع عدد من الشركات الشقيقة المشاركة في المعرض للاستفادة من إمكانياتها ومنتجاتها منها الشركة العامة للصناعات الفولاذية و الاستفادة من إمكانياتها في تصنيع الزناجيل مقاومة للحرارة والزناجيل العادية،وشركة أدوية سامراء لتجهيز جميع معامل السمنت بطلبية موحدة من المواد الطبية بغية تشجيع المنتج المحلي وتطوير القطاع الصناعي العراقي .
وذكر أن الشركة اتخذت خطوات ملموسة وواضحة في مجال الاستثمار لمعاملها ،معربا عن أمله بتحقيق الاكتفاء الذاتي في تغطية رواتب منتسبي الشركة خلال عام 2018 بعد إعادة إعمار معامل السمنت الشمالية وتشغيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى