أمنالاخبار الرئيسية

الداخلية تشدد على منع دخول الاحداث الى المقاهي وتدعو الى الالتزام بتوجيهاتها

الحياة العراقية

شددت وزارة الداخلية، الخميس، على اصحاب المقاهي الالتزام بالقوانين النافذة الصادرة من الجهات المختصة المتعلقة بالاوقات المسموح خلالها فتح وغلق محلاتهم، مشيرة الى منع دخول الاحداث.
وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” انه “في اطار المسؤولية التنفيذية التي تقع على عاتق وزارة الداخلية وما يلزم ذلك من متابعة تنفيذ الاوامر والقوانين ومعاقبة المخالفين لاحكامها العامة وحرصا من الوزارة على حماية ابنائنا وخاصة الشباب الذين هم عماد المجتمع ومستقبله الواعد “.
واضاف معن ان “مديرية شرطة الاحداث تدعوا جميع اصحاب المقاهي والكوفيهات بتطبيق القوانين النافذة الصادرة من الجهات المختصة المتعلقة بالاوقات المسموح خلالها فتح وغلق محلاتهم والمعممة عليهم مسبقا وبما يضمن عدم دخول الاحداث او المتسربين من المدارس الى هذه المحال وتوجه المديرية دعوتها الى اصحاب المحال المشار اليها انفاً بوضع قطع تعريفية يكتب عليها بشكل واضح ( ممنوع دخول الاحداث دون سنة الــ 18 عام) علما ان المخالف سيعرض نفسه للمسائلة القانونية” .
يشار الى ان مديرية شرطة الاحداث باشرت بحملات تثقيفية وتوعوية شاملة لشرح مخاطر دخول الاحداث الى هذه الاماكن وما يترتب على ذلك من مخالفات قانونية للحدث او صاحب المقهى على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى