سياسة

نائب: استقالة بارزاني لن تحميه من ملاحقة القضاء العراقي ومحاسبته

الحياة الاخبارية

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأربعاء، أن استقالة مسعود بارزاني او نقل صلاحياته لن تحميه من ملاحقة القضاء العراقي ومحاسبته.

وقال البعيجي في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “بارزاني بعد ان خسر كل شي وافلس سياسيا وجماهيريا وسط الشارع الكردي اقدم على خطوة الاستقالة وتوزيع صلاحيات على السلطات في شمال العراق”.

وأوضح، أن “هذه الخطوة جاءت متأخرة جدا بعد ان تخلو عنه اسرائيل وامريكا وتركوه وحيدا وسط مشروعة التآمري التقسيمي للبلد، كما حصل مع النظام البعثي المقبور الذي يعيش البارزاني بعقلية هذا النظام الصدامي المجرم الذي او صله الى ماهو علية”.

وتابع البعيجي، أن “بارزاني رجل ديكتاتور ويتصرف بتسلط مع الحكومة الاتحادية والشعب الكردي المغلوب على امره”، مردفا “لطالما حذرناه من مغبة هذا التسلط واخرها الاستفتاء اخر ورقة كان يلعب بها ويهدد الحكومة الاتحادية والنتيجة اوصلته الى ماهو علية وقد خسر كل شي”.

وأشار إلى، أن “سياسية بارزاني ولي الاذرع انتهت وماقام به من اعمال هجومية ضد القوات الاتحادية وقصفها بصواريخ المانية لن تمر دون عقاب له، لان هذا الامر يعتبر جرائم حرب ضد القوات الاتحادية وتنحية اوستقالته لن تحميه”.

وبين البعيجي، أن “بعد تنحي البارزاني فان السلطات تنقل الى رئيس برلمان كردستان وخلال 60 يوما يتم انتخاب رئيس للاقليم من قبل الشارع الكردي وليس خلافا له مثل نيجرفان بارزاني، لانهما وجهان لعملة واحدة وخلاف ذلك يجب على الحكومة الاتحادية ان تتدخل وتعيد هيبة الدولة كما فعلت اسبانيا باقليم كتالونيا وفرضت القانون والدستور بالقوة ويجب تطبيق هذا الامر في شمال العراق وانهاء الحقبة الماضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى