سياسة

مجلس النواب يصوت على مجموعة من القوانين ويقر عدة توصيات بجلسة اليوم

الحياة الاخبارية

يعقد مجلس النواب،اليوم الاربعاء،جلسته الاعتيادية للتصويت على عدد من مشاريع القوانين ومناقشة اخرى واقرار مجموعة من التوصيات.

ويستكمل المجلس التصـويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008 وعلى مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العـــراق وحكومـــة الجمهوريـــة الاسلاميــة الايرانيــة.

ويصوت المجلس على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين ومشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة) ومشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية.
ومن المؤمل ان يصوت المجلس في جلسة اليوم التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ايجار الأراضي الزراعية.

كما سيتم التصويت على اعفاء النواب السابقين والذين صدر بحقهم قرار من المحكمة الأتحادية بعدم صحة عضويتهم من المبالغ المترتبة بذمتهم والتصـويت على صيغـة قــرار بخصــوص الازمــة المائيــة فــــي السمــاوة والتصويت على توصيات لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين بخصوص اعادة النازحين الى مناطقهم.

ويصوت المجلس ايضا على انضمـام الاعضــاء المرشحيــن الـــى لجنــة المخطوفيـن والمشكلة بالامر المرقم (159) وانضمام الاعضــاء المرشحيــن الى لجنة معالجــة أزمــة السكـن فـــي العـراق والمشكلة بالامر المرقم (196).

فيما سيقرأ المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق أتفاقية الامم المتحدة بشأن الشفافية في التحكيم التعاهدي بين المستثمرين والدول والقــراءة الاولى لمقترح قانون الهيأة الوطنية لحماية التعايش السلمي،والقـراءة الاولـى لمقتــرح قانــون التعديــل الاول لقانون المختارين رقم (13) لسنة 2011

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى