منوع

الصدر يعزي بذكرى استشهاد الامام الكاضم

الحياة العراقية

قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، تعازيه لمناسبة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)، داعيا الى تهديم النفس “الامارة بالسوء”، فيما وصف حب الدنيا بـ “الصنم الاكبر”.

وقال الصدر في تغريدة له على تويتر تابعتها “الحياة العراقية”، “وا مصيبتاه، قد اوبقت الذنوب انفسنا وعقولنا وقلوبنا، فحجبت عنا شمس الحقيقة وأطفأ سراج النوربصيصه عن اعيننا، واظلمت الدنيا من حولنا، فذهب نورنا وصرنا نتخبط في ظلمات لا قرار لها”.

وأضاف الصدر، “نعم، قد اعمت الدنيا بصر وبصيرة الكثر، فتناسوا امامهم في السجن سنين عددا، وامدهم الشيطان من حبائله وشركه مددا، فلا يعرفون أن امامهم موسى ابن جعفر في زنازين الظالمين وتحت سياط الطغاة وفي مطامير السجون، بل وحجبت عنهم حتى وهو على الجسر فبعظهم لايعرفه وبعظهم اخذه الخوف، فياويلاه ثم ويلاه من شيعة حجبتهم ذنوبهم عن امامهم واستزلهم الشيطان عن لذة طاعة المعصوم وقربه”.

وتابع، “فيا ايها الاحبة هلموا الى تهديم انفسنا الامارة بالسوء وهلموا الى تحطيم الصنم الاكبر (حب الدنيا) لتُزال عنا غشاوة البصر وحجب القلب وصدأ القلوب، لكي نكون للامام المعصوم اقرب”، خاتما ىتغريدته، بـ “عظم الله اجورنا واجوركم باستشهاد ليث السجود ومرعب السجان الامام موسى بن جعفر سلام الله عليه وعلى آبائه واجداده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى