منوع

تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإعادة خطوط الكهرباء ومعالجة العوارض التي حدثت بفعل السيول

الحياة العراقية

وجه وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الاثنين، بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من شركات ومديريات الوزارة لإعادة الخطوط والمغذيات ومعالجة العوارض الفنية التي حدثت نتيجة السيول وسوء الاحوال الجوية في العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد.

وقالت الوزارة في بيان ورد”الحياة العراقية”، إن “وزير الكهرباء وجه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة من شركات ومديريات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات، ومركز السيطرة الوطني ومراكز الاتصالات، لإعادة خطوط نقل الطاقة الكهربائية والمغذيات التي توقفت ومعالجة العوارض الفنية، التي حدثت وستحدث جراء السيول وسوء الاحوال الجوية التي تعرضت وتتعرض لها محافظات البلاد”.

ونقلت الوزارة تاكيد الوزير على “استنفار ملاكات الوزارة، للعمل ووضع الاولوية بإعادة المغذيات الى محطات الصرف الصحي، لاستيعاب مياه الامطار واسناد عمل امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، فضلا عن اسناد عمل ملاكات وزارة الموارد المائية”.

وناشدت الوزارة، المواطنين بـ”توخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم، والاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ اللازم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى