الاخبار الرئيسيةسياسة

مكتب عبد المهدي يكشف تفاصيل ماتمت مناقشته مع خامنئي

الحياة العراقية

كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالمرشد الأعلى علي خامنئي وذلك خلال زيارة عبد المهدي الى الجمهورية الاسلامية.
وأكد عبد المهدي خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه ورد ” الحياة العراقية “ان “الحكومة العراقية لديها من القوة والعزيمة مايحبط اية محاولة ارهابية لزعزعة الامن والاستقرار، وان شعبنا استطاع بوحدته وتضحياته الغالية ودفاعه عن ارضه ومقدساته دحر عصابة داعش وهو نصر للمنطقة والعالم” مشيداً بوقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب الشعب العراقي ضد الارهاب حتى تحرير كامل اراضيه ، وعزم الحكومة العراقية على تطوير العلاقات مع ايران في جميع المجالات والسعي المشترك لتنفيذ الاتفاقيات”.
وشدد عبد المهدي “على نهج الحكومة العراقية القائم على تقوية المشتركات وتعزيز فرص التعاون مع جميع دول الجوار وعدم الدخول بمحور على حساب أية دولة ورفض سياسة المحاور والرغبة باقامة علاقات تخدم جميع شعوب المنطقة” مشيرا الى “جولة قريبة تشمل دول المنطقة والجوار العربي لتعزيز هذا النهج”.
من جانبه أكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد الخامنئي على ان “العلاقات بين العراق وايران تأريخية وعميقة، وأن اواصر العلاقة التي تربط الشعبين الجارين تعززها الارادة والرغبة المشتركة للبلدين في تحقيق المصالح المشتركة ، مشيدا بشجاعة الشعب العراقي وهزيمة الارهاب أمام ارادته ودفاعه عن ارضه ومقدساته ، وان الحكومة العراقية قوية وقادرة على سد الثغرات بوجه الارهاب”.
وأضاف، ان “العراق اليوم يمثل مركز ثقل اقليمي كبير لصالح شعوب ودول المنطقة” معربا عن “ثقته الكبيرة بالحكومة العراقية في تحقيق المزيد من النجاح وتلبية تطلعات الشعب العراقي بجميع مكوناته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى