الاخبار الرئيسيةدولي

الجيش الليبي يحكم الطوق على طرابلس ويتوعد الإرهابيين

الحياة العراقية

أحكم الجيش الوطني الليبي الطوق، الأحد، على العاصمة الليبية طرابلس بعد سيطرته على معظم النقاط الاستراتيجية حول المدينة، وعلى مطارها الدولي، وسط أنباء عن قرب اقتحام المدينة لطرد المليشيات الإرهابية منها.

وقال المتحدث باسم الجيش العربي لليبي ، اللواء أحمد المسماري لسكاي نيوز عربية، الأحد، إن “العمليات تسير بشكل ممتاز.. دخلنا أحياء المدينة من الجنوب والجنوب الغربي، وهناك اشتباكات قوية والمليشيات تحاول استعادة طريق أم وادي الربيع، وهو من أهم الطرق الاستراتيجية، نحن نتقدم في 7 محاور الآن”.

وأكد المسماري أن الحيش استرجع عدة مناطق ومحاور استراتيجية حول مطار طرابلس الدولي ، إضافة إلى منافذ غربي العاصمة، وكذلك المحاور التي تربط العاصمة بمناطق الجنوب وجنوب شرق.

إلى ذلك، قال آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية لسكاي نيوز عربية، إن هناك تواصل وتنسيق مع عدد من التشكيلات المسلحة داخل طرابلس بانتظار دخول الجيش الوطني الليبي للانضمام إليه، لمواجهة تنظيمي الإخوان والقاعدة الإرهابيين.

وكشف آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية، أن مجموعة تابعة لجهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية في العاصمة طرابلس تسلم أسلحتها وعتادها تباعا للجيش الليبي.

في الأثناء قالت مصادرنا، إن طائرات حربية تابعة لحكومة الوفاق شنت 4 غارات على مواقع للجيش الليبي في سوق الخميس وجندوبة، في حين أرسلت مدينتا مصراته والزنتان ومجوعات إرهابية مسلحة تعزيزات لدعم الميليشيات في العاصمة طرابلس.

وقال آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في الجيش الليبي “إننا نواجه جماعات من تنظيم القاعدة وتنظيم الإخوان الإرهابي”.

الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، أكد أن الجيش لن يستخدم السلاح الجوي والأسلحة الثقيلة في معركة طرابلس حفاظا على أرواح المدنيين والممتلكات، وقال “هذا مقيد جدا.. لكن لدينا قوة ضاربة من العمليات الخاصة لم تدخل المعركة بعد ولديها تدريب عال جدا في القتال داخل المدن.. الهجوم يسير بشكل ممتاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى