اقتصاد

وزارة الكهرباء تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لتوليد الطاقة بالمياه

الحياة الاخبارية
تعتزم وزارة الكهرباء بالعاقد مع شركة عالمية لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال الاعتماد على المياه المتوفرة دون الحاجة الى الوقود.

وقال المدير المفوض لشركة برزايليا ايطاليا ويمثلها المهندس نزار الرفاعي في بيان تلقته الحياة الاخبارية ، ان “وفدا من الشركة سيلتقي وزير الكهرباء الاسبوع القادم لتقديم العرض الفني للمشروع عن انشاء محطات توليد الطاقه الكهربائية وبسعة ١٠ ميكا بالاعتماد على المياه المتوفرة من الانهر”، مؤكدا ان “المحطات لا تحتاج الى كميات كبيرة من المياه” .

واضاف الرفاعي، ان “المشروع عبارة عن محطة سهله الانشاء تعتمد بالاساس على الماء المتوفر دون الحاجة الى وقود الديزل او الغاز “، معتبرا “هذا المشروع من المشاريع الستراتيجية المهمة التي تعد من الطاقه النظيفه والصديقة للبيئة”.

وتابع، انه “في حال الاتفاق مع الحكومة العراقية والمتمثله بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي فان العراق سيقضي على شحة انتاج الطاقه الكهربائية دون الحاجة الوقود كما في السابق”.

وتعتبر مشكلة الكهرباء من المشاكل الريسية الي تعاني منها الحكومات المتعاقبة في العراق حيث تقدر ما تم صرفه من عقود بناء محطات التوليد تجاوز ما كلفته ٢٧ مليار دولار اضافه الى مشاكل الوقود التي تظهر بين فترات متفاوته خاصه في حال زيادة الطلب على الطاقه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق