الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يؤكد للبحرين وليبيا ضرورة تغيير بعض بنود دستور منظمة العمل العربية

الحياة العراقية

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبدالزمان، خلال لقائه نظيريه البحريني جميل حميدان، والليبي المهدي الورضمي الأمين، ضرورة تغيير بعض بنود دستور منظمة العمل العربية، بما يتلاءم مع الوضع الراهن في المنطقة العربية.
وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “عبدالزمان، التقى نظيريه البحريني جميل حميدان والليبي المهدي الورضمي الأمين، على هامش انعقاد الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي المقامة في القاهرة”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدان فيما يخص تطوير القدرات والقابليات، فضلا عن تنمية الموارد البشرية والاهتمام بتدريب الشباب على المهن التي تتطلبها أسواق العمل”.
واشاد الوزير البحريني، بـ”الخبرات والامكانيات المتوفرة في العراق التي اسهمت في نهوضه بصورة سريعة”.
من جانبه، اكد عبدالزمان، “حرص العراق على الانفتاح وفتح آفاق التعاون مع دول المنطقة العربية في مختلف المجالات وخاصة في القضايا التي تخص العمل اللائق والتنمية الاقتصادية”.
وأكد، “اهمية التواصل لتعزز العمل المشترك والدور الكبير الذي يسهم فيه العراق”، مشيرا الى “ضرورة تغيير بعض بنود دستور منظمة العمل العربية بما يتواءم مع الوضع الراهن في المنطقة العربية”.
وعلى هامش المؤتمر، التقى وزير العمل نظيره الليبي، المهدي الورضمي الأمين”.
وأعرب عبدالزمان، “استعداد العراق للتعاون مع الجانب الليبي لغرض ايجاد برنامج عمل مشترك في قطاع العمل والشؤون الاجتماعية، فضلا عن العمل على مواجهة التحديات التي تعترض ملف العمل في الوطن العربي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى