الاخبار الرئيسيةسياسة

الكعبي مجلس النواب يعتزم إقرار قانون العاصمة الذي يمنح الأمين صلاحيات أوسع

الحياة العراقية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الأحد، عزم البرلمان على إقرار قانون العاصمة الذي يمنح الأمين صلاحيات أوسع.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  أن “الكعبي، التقى بمكتبه، عمر الراوي عضو البرلمان النمساوي ورئيس المجلس البلدي لولاية فينا، يرافقه طرفة يرجاتي مستشار الشبكة الاوربية لمكافحة العنصرية”.
ورحب الكعبي، بـ”الراوي عراقي الاصل”، مردفاً بالقول: “من دواعي فخرنا ان نجد احد ابناء بلدنا في مواقع مرموقة في بلدان اخرى وهذا دليل تميزهم وكفاءتهم وحب المجتمعات الاخرى لهم لهذه الاسباب، وبشكل يتيح الفرصة بالاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الادارية وحتى على المستوى التشريعي”.
وأكد الطرفان، “اهمية البدء بتطوير العاصمة بغداد والتي تبدا من الاسراع بإقرار قانون العاصمة والذي سيمنح الامين صلاحيات اوسع من الحالية ، لما للعاصمة من خصوصية وايضا الاهمية التاريخية لبغداد “.
واتفقا، على “ضرورة توسيع اطار العمل الدبلوماسي الخارجي والتركيز على انضمام العراق لمزيد من المنظمات الدولية والتي ستزيد من حجم التعاون مع العراق ويفتح امامه افاق اوسع لتنفيذ برامج دولية والاستفادة ايضا من برامج تعتمدها هذه البلدان فيما لو كان العراق عضوا فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى