أمن

العراق يشارك باجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” في بروكسل

الحياة الاخبارية

ينعقد في بروكسل، الخميس، اجتماع للدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، بمشاركة وفود من دول عربية وإسلامية عدة.

وقال الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، في تصريحات صحفية ، إن “وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس سيرأس الاجتماع الذي تشارك فيه دول خليجية، على هامش اجتماع لوزراء دفاع دول حلف الأطلسي انطلق الأربعاء ويستغرق يومين”.

وقالت “الشرق الأوسط” نقلا عن مصادر دبلوماسية في بروكسل، إن “الأطراف التي حضرت إلى بروكسل للمشاركة في الاجتماع هي نفسها التي شاركت في الاجتماع المماثل الذي انعقد في شباط الماضي في مقر الناتو ببروكسل”، مردفا “منها البحرين والكويت والمغرب والسعودية والأردن والعراق”.

من جانبه، رحب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، بـ”التقدم الذي أحرز في الحرب ضد داعش وتحرير معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم”.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي قبل اجتماع وزراء دفاع الحلف إن “داعش بدأ يفقد جميع أراضيه في كل من العراق وسوريا، بيد أنه يمكنه الإعداد لهجمات إرهابية ضد حلفاء (الناتو)”.

ولفت إلى أنه “بحث خلال اجتماعه الأخير مع المبعوث الرئاسي الأميركي في التحالف الدولي لمكافحة داعش بريت ماكغورك سبل تقديم الناتو الدعم للتحالف”، مشيراً إلى أن “الحلف عضو كامل في هذا التحالف ويدرب القوات العراقية، كما دعا إلى حوار بناء بين قوات البيشمركة الكردية والحكومة العراقية، قائلاً إن أي تصعيد لأعمال العنف سيضعف المعركة ضد داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى