الاخبار الرئيسيةسياسة

جمع تواقيع نيابية لتطبيق قانون الأكاديميين العراقيين

الحياة العراقية

عقدت كتلة الحكمة النيابية، الأحد، مؤتمراً صحفياً كشفت فيه جمعها تواقيع من اجل التصويت على تطبيق قانون نقابة الاكاديميين العراقيين وتنفيذ مطالبهم.
وقال عضو الكتلة، النائب جاسم البخاتي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى المجلس، وتابعته “الحياة العراقية “، إن “تشريع قانون نقابة الاكادميين العراقيين لم يكن ترفا او عبثا … بل جاء استنادا لما نصت عليه الاسباب الموجبة الواردة في نص القانون رقم 61 لسنة 2017″ .
وطالب البخاتي، بـ”تشريع هذا القانون لاهميته كما ندعوا بالاستجابة الى مطالبهم التي تتمثل بعضها بفتح قنوات التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والجهات ذات الصلة بما يحقق مهام النقابة، وتنفيذ رأي مجلس الدولة ذي العدد 850 في 10 اذار لسنة 2019 الذي يؤكد احقية تمثيل النقابة للجمهور الاكاديمي في مجالس الجامعات والكليات”.
ودعا، إلى أن “اشراك النقابة في جميع اللجان الوزارية والجامعية بالاضافة تخصيص الاموال لصرف مستحقات الاكاديميين من اجور المحاضرات والاشراف على الدراسات الاولية والعليا، والاهتمام بالبنى التحتية للجامعات الحكومية من خلال ترميمها وتوسيعها بشكل يليق بالاستاذ الجامعي، إضافة إلى تهيئة قطع اراضي مناسبة لسكن الاكاديميين ورعاية المتقاعدين وتسهيل معاملاتهم التقاعدية “.
وأضاف، أن “زيادة عدد النقابات حالة صحية لمتابعة احتياجات كافة شرائح المجتمع العراقي”، مردفاً بالقول: “وقد جمعنا التواقيع لادراج الموضوع على الجلسات المقبلة بغية قراءته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى