أمن

توقيف ضابط تحقيق بشرطة بغداد بتهمة الابتزاز والتلاعب بأوراق تحقيقية مقابل أموال

الحياة العراقية

أفاد مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، بأن مفرزة المفتش أوقفت ضابط تحقيق تابع لمديرية شرطة بغداد بأمر قضائي لتورطه بعمليات ابتزاز لمواطنين والتلاعب بأوراق تحقيقية مقابل المال.
وقال المكتب، في بيان ورد الحياة العراقية ، إنه “بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام من مصادره الخاصة مفادها قيام ضابط تحقيق برتبة نقيب منسوب لأحد مراكز الشرطة التابعة لمديرية شرطة بغداد في جانب الكرخ من بغداد بعمليات تلاعب بأوراق تحقيقية وتغيير أفادت الشهود مقابل مبالغ مالية بالتعاون مع ضباط ومنتسبين في مقر الوزارة”.
وأضاف، أن “المفرزة تابعت القضية وجمعت المعلومات والبيانات حولها وتحليلها واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها بالتنسيق مع القضاة الاختصاصيين”.
وتابع المكتب، أن “المفرزة الخاصة تمكنت وبعد تأكدها من صحة المعلومات واستحصالها أمراً قضائياً من قاضي التحقيق المختص من نصب كمين للنقيب وضبطه متلبساً باستلام رشوة من أحد المواطنين مقابل تغيير افادات شهود وتلاعب بأوراق تحقيقية”.
وبين، أن “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي، ودونت إفادة المتهم الذي اعترف بجريمته وافاد بتورط ضباط ومنتسبين آخرين معه في جرائم مشابهة”، مبنيا أنه “تم عرضه وأوراقه التحقيقية أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه على ذمة القضية للتحقيق معه”.
وأشار إلى، أن “التحقيقات لاتزال مستمرة في القضية لمعرفة المتورطين معه بجرائم ابتزاز المواطنين ومخالفة القوانين والتعليمات خصوصاً وأنه اعتراف بتورط ضباط ومنتسبين في مقر الوزارة معه”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى