اقتصاد

محافظة بغداد تعلن عن 4 آلاف درجة وظيفية شاغرة وتسريح 2800 موظف

أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، الثلاثاء، عن 4 آلاف درجة وظيفية شاغرة على ملاك التربية، لافتة إلى تسريح 2800 موظف.

وقال العطواني في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، “لدينا 4 آلاف درجة وظيفية شاغرة على ملاك التربية ولكن سبب ايقاف وزارة المالية للمباشرة بالتعيين كان بحجة عدم وجود تخصيصات مالية”.

وأضاف، أن “المحافظة وفي هذه الفترة التي تزامنت مع فك ارتباط مديريات التربية الست ومديريات صحة بغداد وكذلك مديريات الشباب والرياضة والحاقها بالمحافظة، سببت لنا ارباك وذلك بسبب الحاجة الماسة للكوادر المتخصصة لاسيما الكوادر التربوية والصحية”.

وبين العطواني، أن “المحافظة هي المسؤولة بعد فك الارتباط عن تعيين الملاكات ضمن المديريات التي تم الحاقها بالمحافظة”.

وأشار إلى، أن “وزارة المالية عممت كتاب مفاده منع التعيين عن طريق الحذف والاستحداث والمتضمن اشغال الدرجات المتحققة من خروج الموظفين على التقاعد او اشغال درجات المتوفين وكذلك المستقيلين جميع هذه الدرجات اوقفت وزارة المالية الاستفادة منها لتعيين كوادر جديدة على ملاك المحافظة رغم ان هذا النظام معمول به في السنوات السابقة ومن حق المؤسسة ان تعيين بدل هؤلاء”.

ولفت العطواني، إلى “وجود قرابة 2800 موظف عقد تم تسريحهم عن العمل لذات الاسباب الخاصة بوزارة المالية، ونفس حجة عدم وجود التخصيص ورغم مخاطباتنا ولقاءاتنا المتكررة بالمسؤولين في الوزارة من اجل ارجاع موظفي العقود للاستفادة من اختصاصاتهم ولدعم عمل المحافظة الا اننا جوبهنا بعدم وجود تخصيصات مالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى