منوع

وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون

الحياة العراقية

وجه وزير العدل وكالة بنكين ريكاني، الاحد، بضرورة توسعة السجون واضافة قاعات سجنية جديدة  كحلول سريعة للحد من اكتظاظ النزلاء ورفع طاقتها الاستيعابية.
وذكر بيان للوزارة  ان “وزير العدل/ وكالة بنكين ريكاني، بحث خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية لعام 2019، مع اعضاء مجلس العدل، الاحتياجات الاساسية للدوائر العدلية وتعزيز معايير حقوق الانسان في السجون”.
واضافت، ان “الوزير ريكاني وجه خلال الجلسة الجلسة التي حضرها وكيل وزارة العدل عبد الكريم فارس، والمفتش العام في الوزارة والمدراء العامين، بضرورة توسعة السجون واضافة قاعات سجنية جديدة  كحلول سريعة للحد من اكتظاظ النزلاء ورفع طاقتها الاستيعابية”ز
ودعا ريكاني، بحسب البيان الى “ضرورة اعادة توزيع الكوادر البشرية لدائرة الاصلاح العراقية بهدف سد الشاغر في  بعض أقسام الدائرة”، فيما اوعز  “بتشكيل لجنة مشتركة مع مجلس القضاء الاعلى بهدف تسهيل اجراءات النزلاء المحكومين من المشمولين بقرار الافراج الشرَطي، واطلاق سراحهم حال اكتمال الاجراءات القانونية الخاصة بمعاملاتهم في دائرة الاصلاح العراقية”.
واشار الى “ضرورة اكمال الاجراءات الخاصة بمشروع مكننة دوائر الكتاب العدول والمباشرة بالعمل به باقرب وقت ممكن، مؤكدا على اهمية المضي  بمكننة وارشفة دائرة التسجيل العقاري والتنسيق مع وزارة الاتصالات لاستكمال اجراءات تطبيق هذا المشروع في دوائرها بعموم المحافظات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى