سياسة

الحكمة : المنافذ الحدودية غير قادرة على انجاز مهامها وتنسب إنجازات جهات أخرى لنفسها

الحياة العراقية

انتقد عضو مجلس النواب، عن كتلة الحكمة النيابية، النائب محمود ملا طلال، الخميس، ما تقوم به هيئة المنافذ الحدودية لنسب بعض الإنجازات لنفسها في حين ان الحقيقة ان جهات أخرى تقوم بالعمل.
وقال ملا طلال، في بيان ورد الحياة العراقية إنها “ليست المرة الأولى التي نكتشف فيها قيام هيئة المنافذ بنسب الإنجازات الى نفسها في حين ان جهة أخرى تقوم بالعمل حيث اشارت في بيان لها نشر في بعض الوكالات ان ضباط الهيأة هم من ضبطوا (39) شاحنة محملة بمادة “حديد تسليح والحقيقة غير ذلك”.
وتابع، أن “ذا الادعاء غير صحيح كون ان شرطة جمارك الشيب هم من ضبطوا الشاحنات بعد شكوى وردت اليهم من قبل الممثل القانوني لاحدى الشركات على الشركة المستوردة بسبب اختلاف العلامة التجارية واحالة القضية الى القاضي الذي بدوره امر بضبط مادة الشيش مع معاملتها”.
وأشار ملا طلال، إلى أن “الأمر ليس له علاقة بهيئة المنافذ الا ان هذه الهيئة المتلكئة في عملها تريد ان تغطي على اخفاقاتها وعدم تمكنها من انجاز عملها بالصورة الصحيحة بنسب إنجازات الجهات الأخرى الى نفسها”.
وطالب النائب، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بـ”اتخاذ الإجراءات السريعة والحازمة لضبط عمل هيئة المنافذ، بالإضافة الى اجراء تغييرات في ادارتها كونها غير قادرة على انجاز مهامها وان هذا التشخيص يأتي من دورنا الرقابي وضمن الاطار الدستوري وسنتابع ما سيتم اتخاذه في هذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى