اقتصاد

وزارة الاتصالات: تأمين مسار الكابل الضوئي بين محافظتي ديالى وصلاح الدين

الحياة الإخبارية

تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في قسم التراسل في الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية بالتعاون مع شعبة التراسل التابعة الى مديرية اتصالات ديالى من تشغيل أجهزة ال DWDM لمسار بعقوبة – خانقين وادخال المحطة الى الخدمة بعد توقف دام عدة سنوات لأسباب فنية وإن هذا المسار في غاية الأهمية حيث يعتبر نقطة ربط حيوية مع ايران و كذلك لتمرير السعات الخاصة بشركة IQ احدى شركات القطاع الخاص الشريكة المستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلاله.
بالأضافة لتأمين الربط بين موقعي خانقين _ طوزخورماتو ، عن طريق الكابل الضوئي الذي تم تنفيذه منذ عام ٢٠٠٩ حيث تم الاستفادة منه وإدخاله الى الخدمة لما يمثله من أهمية عالية جداً في تطوير نظم الاتصالات بين هاتين المدينتين . و ما يوفره من حماية لمسار بعقوبة – طوز
ومن الجدير بالذكر أن هذا المسار كان يعاني من قطوعات كثيرة كونه الوحيد في الوقت الحالي الذي يربط شبكة الاتصال بمحافظة كركوك ومن ثم إلى تركيا وإيران .
وجاءت هذه الخطوة بناء” على توجيهات وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد في إيصال خدمة الاتصالات لكل انحاء البلاد بحيث يتم تقديم خدمات متطورة تخدم المواطن وصولاً لأعلى مستويات النجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى