منوع

التربية النيابية تعلن التحري ضد اي جهة تتهم الوزارة بتغيير الدفاتر الامتحانية

الحياة العراقية

اكدت عضو لجنة التربية البرلمانية النائبة منى العميري، الاربعاء، انه سيتم التحري ضد اي جهة او شخص يتهم الوزارة بتغيير الدفاتر الامتحانيه. بحسب بيان لوزارة التربية.
وقالت وزارة التربية في بيان ورد ،الحياة العراقية ،انها “دقتت الدفاتر الامتحانية للطالبتين للطالبتان ام البنين يوسف وزهراء فاضل عودة من تربية ذي قار  من اجل كشف الحقائق امام الاعلام من خلال الاعتماد على نتائج التدقيق  “.
واضاف، ان “الوزارة غير عاجزة على كشف الحقائق امام الجميع من اجل الوصول الى ما توجهه بعض المؤسسات والطلبة من اتهامات ضد عمل الوزارة”.
وقالت عضو لجنة التربية البرلمانية النائبة منى العميري بحسب البيان، انه “سيتم التحري ضد اي جهة او شخص يتهم الوزارة بتغيير الدفاتر الامتحانيه لشخص ما من اجل كشف الحقيقة اما العلن ، بهدف تحقيق الشفافية في مسار العملية التربوية ، وان مجلس النواب جهة داعمة ومساندة للجهات المسؤولة عن حماية مستقبل الطلبة في الوقت نفسه سيكون هناك اجراءات قانونية بحق اي جهة مقصرة سواء كان الطالب او الوزارة”.
واشارت العميري،انه “لغاية الان لم يظهر اي اخفاق في عمل الوزارة” .

وكشفت ممكن ان “تكون لاسرة الطالب ضغوطات نفسية تؤدي الى عدم مصداقية الطالب في قوله بان الدرجات التي حصل عليها غير حقيقية ، وان ذلك يعود لضغوط من جهات خارجية ممكن ان تكون نفسية او غيرها” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى