أمنالاخبار الرئيسية

مجلس الأمن الوطني يعقد اجتماعه ويؤكد حق العراق باتخاذ الاجراءات اللازمة للدفاع عن أمنه وسيادته

الحياة العراقية

عقد مجلس الأمن الوطني جلسته الاعتيادية الدورية اليوم الاربعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ، ورد ، الحياة العراقية ،انه “قدم في بداية الجلسة ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية، فيما أكد المجلس على حق العراق باتخاذ الاجراءات اللازمة قانونيا ودبلوماسيا من خلال المؤسسات الاقليمية ومجلس الامن الدولي والأمم المتحدة دفاعا عن سيادته وأمنه ووحدة اراضيه وبكل الوسائل المشروعة”.
وناقش المجلس المواضيع المعدّة لجدول اعماله، حيث استمع الى تقرير محدّث عرضته اللجنة الفنية المشرفة على مشروع العدالة الجنائية والاجراءات والخطوات المتخذة من قبل الجهات ذات العلاقة بالمشروع واهم التحديات التي واجهت تنفيذ المشروع، كما عرضت اللجنة توصياتها على مجلس الأمن الوطني ، وشهدت الجلسة الموافقة على تلك التوصيات وتخويل وزارة الداخلية بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة لإكمال المشروع”.
كما ناقش مجلس الأمن الوطني “موضوع طلب وزارتي الدفاع والنقل بصدد إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير تزامنا مع بناء ميناء الفاو لحماية السفن والموانئ العراقية وتخصيص المبالغ المالية لإنجاز المشروع ، وتمت الموافقة على إنشاء القاعدة البحرية في ميناء الفاو الكبير وتخصيص المبالغ المطلوبة ضمن موازنة وزارة النقل للاعوام “٢٠٢٠/٢٠٢١/٢٠٢٢ “.
كما وافق المجلس على المضي بإبرام مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة الارهاب بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها الجزائرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى