الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان يؤكد أهمية سعي البرلمانات الآسيوية والعربية لحل الخلافات بين الدول

الحياة العراقية

أكد رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، أهمية سعي البرلمانات الآسيوية والعربية لحل الخلافات بين الدول، والوصول إلى مناطق توافقية من خلال تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، الأمين العام لاتحاد البرلمانات الآسيوية محمد رضا مجيدي، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فائز الشوابكة، بحضور الأمين العام لمجلس النواب العراقي سيروان عبد الله سيريني”.
وأضاف، أن “الحلبوسي رحب في مستهل اللقاء بالحضور وبكل الدول المشاركة في اجتماع لجنة التخطيط والموازنة الآسيوية في بغداد، مؤكدا حرص رئاسة مجلس النواب العراقي على توفير كل المتطلبات لضمان نجاح الاجتماع وتحقيق أهدافه”.
وأكد الحلبوسي، على “أهمية سعي البرلمانات الآسيوية والعربية لحل الخلافات بين الدول، والوصول إلى مناطق توافقية من خلال تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية”، مشيرا إلى “نية عقد جلسة للبرلمان العربي في بغداد خلال شهر تشرين الثاني المقبل؛ لبحث القضايا التي تهم المنطقة عموما”.
من جهته، وصف الأمين العام لاتحاد البرلمانات الآسيوية محمد رضا مجيدي أن “ما يُعقد في العراق من مؤتمرات هو رسالة تعبر عن الاستقرار والنصر الذي تحقق ضد الإرها”.
وأشاد الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فائز الشوابكة بـ”التنظيم العالي للاجتماع، وبتحركات البرلمان العراقي وسياسته الداعمة لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية في المحافل العربية”.
هذا وسيُعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة الآسيوية برعاية ومشاركة مجلس النواب العراقي في بغداد، للفترة من 3-5 أيلول الجاري وبمشاركة 16 دولة عربية وآسيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى